Telefax: 092527030 info@qusra.ps

الوزير حجاوي يّطلع على احتياجات وقضايا الهيئات المحلية في محافظة نابلس

نابلس 24-7-2024: اطّلع وزير الحكم المحلي د.سامي حجاوي على احتياجات الهيئات المحلية في محافظة نابلس من المشاريع التطويرية والتنموية، اضافة لمناقشة عدد من القضايا الادارية والمالية والفنية المتعلقة بعمل المجالس البلدية والقروية في المحافظة وآليات متابعاتها اليومية مع الجهات ذات العلاقة، واحتياجات المواطنين وقضاياهم.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد في مقر محافظة نابلس اليوم الاربعاء، بحضور المحافظ غسان دغلس، والوكيل المساعد لشؤون الهيئات المحلية خالد اشتية، والوكيل المساعد للشؤون الهندسية عمر شرقية، ومدير عام حكم محلي نابلس رائد مقبل، ورؤساء الهيئات المحلية في المحافظة.

وكان حجاوي قد استهل زيارته الميدانية للمحافظة بلقاء المحافظ دغلس الذي بدوره اطلعه على واقع الاوضاع الامنية والاقتصادية والاجتماعية في المحافظة التي تتعرض لاجراءات وممارسات احتلالية عنصرية تتمثل بالاقتحامات المتكررة، واستمرار اغلاق عدد من الحواجز المحيطة بالمدينة، وتأخير المواطنين وتعطيل حركتهم لساعات طويلة، اضافة لاستمرار هجمات المستوطنين على القرى والبلدات في المحافظة واعتداءاتهم المتكررة بحق المواطنين وممتلكاتهم.

وأكد حجاوي خلال اللقاء مع رؤساء الهيئات المحلية أن الوزارة تواصل مساعيها الرامية لتوفير المزيد من الدعم المالي اللازم لتنفيذ سلسلة من المشاريع التطويرية لصالح الهيئات المحلية وذلك من خلال التواصل الدائم مع الدول والجهات والمؤسسات المانحة، تعزيزا لصمود المواطنين وتثبيتا لهم في اراضيهم.

وأضاف حجاوي أن الحكومة الفلسطينية تولي أهمية قصوى للهيئات المحلية نظرا لحجم التحديات الكبيرة التي تواجهها كونها على اتصال يومي ومباشر مع المواطنين وتتابع قضاياهم واحتياجاتهم خاصة الاستمرار في تأمين الخدمات الاساسية.

وأشار حجاوي إلى دعم الوزارة وتشجيعها الكامل للبلديات للشراكة مع القطاع الخاص من اجل تنفيذ مشاريع تنموية اقتصادية محلية تسهم في تعزيز الايرادات المالية للبلديات وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وخلق فرص عمل للسكان، ودعم الاقتصاد المحلي وغير ذلك.

ودعا حجاوي رؤساء الهيئات المحلية لاخذ زمام المبادرة وممارسة دورهم القيادي في مجتمعاتهم المحلية ودعوة وتوجيه المواطنين خاصة مع اقتراب اعلان نتائج الثانوية العامة للاقتصار في مظاهر الفرح كالتزام وطني واخلاقي تجاه ابناء شعبنا في قطاع غزة الذين يتعرضون لعدوان غاشم وحرب ابادة مستمرة.

هذا واستعرض رؤساء الهيئات المحلية ابرز الاحتياجات من المشاريع التطويرية والتنموية خاصة مشاريع تطوير البنية التحتية، والمياه، والكهرباء، والصرف الصحي، وبناء قاعات متعددة الاغراض، اضافة لمناقشة قضايا توسعة المخططات الهيكلية، ورسوم النقل على الطرق، وضريبة الاملاك، وضرورة استكمال عدد من المشاريع قيد التنفيذ، وغيرها من القضايا المالية والفنية.

وفي سياق متصل، التقى الوزير حجاوي مع رئيس بلدية نابلس حسام الشخشير واعضاء المجلس، ومدراء الدوائر في البلدية، واطلع على احتياجات البلدية من المشاريع التطويرية، اضافة لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة بعمل المجلس البلدي، وخطة العمل خلال المرحلة المقبلة، وسبل تعزيز ودعم البلدية لتمكينها من الاستمرار بتأدية مهامها وتعزيز مساعيها لتطوير المدينة والنهوض بواقعها.

#وزارة_الحكم_المحلي🇵🇸

اضف رد